اعلان-الدراسات العليا
   |   
جامعة البصرة تنظم ورشة عمل عن ((البرمجة نظرة تحليلية))
   |   
ورشة عمل-البرمجة نظرة تحليلية
   |   
جامعة البصرة تنظم المؤتمر التقويمي للعام المنصرم للعام الدراسي ٢٠١٧-٢٠١٨
   |   
جامعة البصرة تنظم ندوة عن التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية
   |   

جامعة البصرة تنظم سفرة علمية الى مشروع القرض الياباني الستراتيجي في ميناء البصره موقع خور الزبير .

جامعة البصرة تنظم سفرة علمية الى مشروع القرض الياباني الستراتيجي في ميناء البصره موقع خور الزبير .

اعلام كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات 

 هشام الهاشمي

  نظم قسم نظم المعلومات-كلية علوم الحاسوب وتكنلوجيا المعلومات -جامعة البصرة سفرة علمية الى مشروع القرض الياباني في ميناء البصرة-خور الزبير بمشاركة مجموعة من تدريسي القسم وعدد من طلبتها.

 

وتهدف السفرة الى التعريف بشكل أعمق على ماهية نظام ادارة المشاريع PMP واهميته وكيفية تطبيقه من قبل الجانب الياباني بشكل واقعي وعملي.

 

وتضمنت السفرة العلمية جانبين تناول الجانب الاول جولة تعريفية في المشروع الخاص والميناء بمرافقة المهندس البحري فرزدق عبد الرزاق هاشم، المعاون الفني لميناء خور الزبير تلتها محاضرة تعريفية عن طبيعة عمل الميناء وعملية التفريغ والشحن والشركات التي تعمل داخل الميناء. فيه  القاها الكابتن  البحري مراد محمد عبد علي المعاون الإداري لميناء خور الزبير ، وتضمن الجانب الثاني محاضرة علمية قيمة القاها الأستاذ بهاء الدين حسين محمد مسؤول المالية لهيئة القرض الياباني عن دور مشروع القرض الياباني واهميته وكيفية واسس التطوير في التعامل والتعاون مع الجانب العراقي وكيفية  دعم تكنولوجيا المعلومات.

واختتمت السفرة العلمية بطرح عدد من الأسئلة الخاصة ببرنامج PMP لإدارة المشاريع على شكل مناقشه علميه بين قسم نظم المعلومات الحاسوبية والأستاذ المختص السيد هشام الهاشمي وبين الخبراء اليابانيين ودار نقاش علمي جميل كان مردوده فأئده علميه للطلبة. كما تم الحديث عن التعاون المشترك بين اساتذة الجامعة وادارة الميناء.

csit

csit

csit

csit

csit

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول